Al-Quds Al-Arabi

مشروع ميزانينة العراق للعام المقبل يعتمد ‪-60 55‬دولاراً سعرا لبرميل النفط

-

■ بغداد - دب أ:كشف مســؤول في وزارة المالية العراقية عن أن الميزانية الاتحادية لعام 2019 تعتمد سعر ‪-60 55‬دولاراً لبرميل النفط، وبمعدل تصديري يصل إلى أربعة ملايين برميل يوميا تشمل الصادرات من إقليم كُردستان.

ونقلت صحيفة «الصبــاح» أمس الأربعاء عن وكيل الوزارة ماهر حماد جوحــان القول انه «تم إعــداد الميزانية الاتحادية للعــام المقبل 2019، علــى ألا تكون نمطية، كــون الموقف العام للبلاد تغير عن الموقف الــذي كان فيه للأعوام الماضية، وعليه هنــاك حاجة كبيرة إلــى أن تغييــر أو تعزيز صيــغ التمويل المختلفة .»

وأضاف أن أسعار النفط الحالية تســاعد على إحداث هذه التغييــرا­ت، إذ أن الميزانيــ­ة التقديرية التي ســيتم رفعها إلى مجلــس الوزراء حددت ســعر برميــل النفط المصــدر بين 55 و 60 دولاراً، مــا يمنــح الدولة مجالا أوســع لتعزيز الخدمات والمصاريف. ولم يوضح المسؤول القيمة المقترحة للموازنة.

وكان مجلس النــواب العراقي أقر في مــارس/آذار الماضي ميزانيــة البلاد لعام 2018 وبلغت قيمتهــا نحو 88 مليار دولار بعجــز 11 مليــار دولار. واعتمــدت الميزانية ســعر 46 دولاراً للبرميل بمعدل يبلغ ثلاثة ملايين و888 ألف برميل باليوم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom