Al-Quds Al-Arabi

لا تغيرات تذكر في الأسواق الخليجية... والسعودية تواصل تعافيها

-

■ دبي - رويترز: لم تشــهد معظم أســواق الأســهم الخليجية تغيــرات تذكر وهبطت قليــا، بينما واصلت البورصة السعودية تعافيها من أدنى مستوياتها في ستة أشهر.

وارتفع المؤشــر الرئيســي للســوق الســعودية 1.1 في المئة. وســاهم ارتفاع أســعار النفط وربط العملات الخليجيــة بالدولار في حماية المنطقة نســبيا من بعض اضطرابات الأسواق الناشئة وليس كلها.

وأظهرت بيانات البورصة التي نُشرت في وقت سابق هذا الأســبوع أن الأموال الأجنبية مــا زالت تتدفق على السوق، ولكن بأحجام أقل كثيرا.

وزاد ســهم اتحاد اتصالات «موبايلــي» 2.2 في المئة، وسهم «كيان السعودية» للبتروكيمي­ائيات اثنين في المئة. وصعد سهم المتحدة للإلكتروني­ات «إكسترا» 1.7 في المئة، بعدما وافق المســاهمو­ن على زيــادة رأس المال من خلال إصدار أسهم مجانية.

وهبط مؤشــر ســوق دبي 0.1 في المئة فــي معاملات محدودة، مع تجاوز الخاســرين للرابحين بواقع 20 إلى 11. وتراجع مؤشــر بورصة قطر 0.2 في المئة، لكن سهم «قطر للتأمين» قفز 5.9 في المئة في أنشــط تداولاته خلال ثلاثة أشهر.

وفيما يلي مســتويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط أمس:

في الســعودية ارتفع المؤشــر 1.1 في المئــة إلى 7730 نقطة. وفي دبي انخفض المؤشــر 0.1 فــي المئة إلى 2714 نقطة، بينما زاد مؤشــر أبوظبي 0.2 فــي المئة إلى 4884 نقطة.

وهبط المؤشر القطري 0.2 في المئة إلى 9805 نقاط. كما هبط المؤشــرال­كويتي 0.3 في المئة إلى 5322 نقطة. ونزل المؤشر العُماني 0.2 في المئة إلى 4485 نقطة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom