Al-Quds Al-Arabi

تعادل شالكه مع بورتو وفوز غالطة سراي كاسياس يسجل رقماً قياسياً جديداً

-

■ جلزنكيرشــ­ن )ألمانيــا( - د ب أ: أصبــح الحارس الإسباني المخضرم ايكر كاسياس اللاعب الأول في العالم الذي يخوض منافسات 20 نسخة من دوري أبطال أوروبا، بعد مشــاركته في المباراة التــي تعادل فيهــا فريقه بورتــو البرتغالي 1/1 مع شالكه الألماني.

وتلقت شــباك كاســياس )37 عامــا( هدفا امام شــالكه، وهــي المبــاراة رقــم 168 لــه فــي البطولــة الأوروبيــ­ة. وبــدأ كاســياس مشــواره مــع دوري الأبطال في موسم 2000/1999 بقميص ريال مدريد، الــذي فاز معــه باللقــب أعــوام 2000 و2002 و2014 قبــل أن ينتقــل لبورتو فــي 2015. وكان كاســياس حتى يوم الثلاثاء يتشــارك مع الويلزي رايان غيغز في عدد المشــاركا­ت فــي البطولــة الأوروبية بواقع 19 مــرة لكل منهمــا، يليهما الإنكليزي بول ســكولز والهولندي آريين روبن. وقال كاسياس: «اللعب في دوري أبطــال أوروبــا أمر له طبيعــة خاصة دائما». وأضاف: «إذا نظرت إلى الماضي أشعر بالسعادة لما عشته، ولكن الحاضر هو اليوم ويجب أن أكافح من أجــل ما أقوم به الآن». ويرى كثيرون أن كاســياس أحد أفضل حراس المرمى على مــر التاريخ، فقد فاز مــع الريال بخمســة ألقاب فــي الدوري الإســباني وثلاثة ألقــاب في دوري الأبطال، وتوج مع المنتخب الإســباني بلقبين في كأس أمم أوروبا ولقب وحيد في كأس العالم.

■ اســطنبول - دب أ:اســتهل شــالكه الألماني مشواره في دوري أبطال أوروبا بالتعادل مع ضيفه بورتــو البرتغالي ‪/1 1‬في المجموعــة الرابعة. وفي المجموعة ذاتها فاز غالطة سراي التركي على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي 3/صفر.

وعلــى ملعب «فيلتينــس ارينا» تصــدى رالف فاهرمان حارس شــالكه لركلة جزاء نفذها أليكس تيليس في الدقيقة 13. وتقدم السويســري الصاعد بريل إيمبولو بهدف لشــالكه في الدقيقة 64 مستغلا تمريرة ذكية من وســتون مكيني. لكــن أوتافيو دا ســيلفا أدرك التعــادل لبورتو من ركلــة جزاء في الدقيقة 75 .

وجــاء التعــادل ليزيد مــن أوجاع شــالكه بعد المســيرة المخيبة في الدوري الألمانــي، حيث يحتل المركز قبل الأخير بلا نقاط عقب تعرضه للهزيمة في أول ثلاث مباريات هذا الموسم. وحسم غالطة سراي الفوز على لوكوموتيف موســكو بهدف في الشوط الأول وهدفين في الشوط الثاني.

وتقدم غــاري رودريغز من كاب فيــردي بهدف فــي الدقيقة 13 وتكفل السويســري إرين ديرديوك بالهــدف الثاني فــي الدقيقــة 67 قبــل أن يختتم سيلجوك إنان التسجيل في الدقيقة الأخيرة. وأنهى غالطة المباراة بعشــرة لاعبين بعد طرد بابي ندياي في الدقيقة 87 .

 ??  ?? كاسياس يسيطر على الكرة خلال مباراة فريقه بورتو ضد شالكه
كاسياس يسيطر على الكرة خلال مباراة فريقه بورتو ضد شالكه

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom