Al-Quds Al-Arabi

مسن تونسي يحطم الرقم القياسي العالمي للسباحة في المياه الحرة!

-

■ جربــة )تونــس( - الأناضــول: حقــق الســباح التونســي نجيب بلهادي )66 عاما(، رقما قياســيا عالميا جديدا في الســباحة داخل الميــاه الحرة، بالســباحة لمدة 76 ســاعة و30 دقيقة متواصلة.

وقطع بالهادي مسافة 120 كيلومترا، انطلاقا من سواحل محافظة صفاقس )جنوب(، وصولا إلى جزيرة جليج، قرب سواحل جزيرة جربة، التابعــة لمحافظة مدنين )جنوب شــرق(. وقال بلهادي: «حققت اليــوم رقما عالميا جديدا يقدر بـ76ساعة و30 دقيقة ســباحة متواصلة، بعد أن كان الرقم العالمي الســابق هو 55 ساعة و15 دقيقة )لسباح سلوفيني .»)

وأوضــح: «قضيــت 4 أيام فــي البحر، ولم اســتعمل أي زعانف أو بدلــة واقية أو أقفاص واقية من القروش». وتابع: «أنا سعيد جدا بهذا الإنجاز الذي حققته رغم أنه أجريت لي ســابقا عملية قلب مفتوح». وقال حســان عبدالمولى، وهو منســق فعاليــة تحطيم الرقم القياســي العالمي، إن «فريق من المنظمة العالمية للسباحة راقب عمليــة تحطيم الرقم القياســي العالمي، وأكدوا فوز السباح التونسي بهذا التحدي».

وفــي 1993، تمكــن بلهادي مــن عبور بحر المانش بين بريطانيا وفرنســا. كما قطع المسافة بــن جزيرتــي ديومــاد الروســية وديوميد الأمريكيــ­ة، من مضيــق البرينــغ، الرابط بين منطقة ألاســكا وروســيا، في القطب الشمالي، والتي تقــدر بأربعــة كيلومتــرا­ت، في درجة حرارة تصل إلى درجتين تحت الصفر.

وسحب بلهادي، في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، ســفينة تزن 22 طنا، لمســافة 200 متر، خلال 11 دقيقــة، في ميناء مرســى القنطاوي الســياحي بمحافظة سوسة )شــرق(، محطما رقما قياسيا شخصيا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom