Al-Quds Al-Arabi

أوساكا تفوز في طوكيو في أول ظهور بعد الإنجاز الأمريكي

-

■ طوكيو - رويتــرز: في أول ظهور لها بعد الفوز بلقب امريكا المفتوحة للتنس تخطت اليابانية ناومي اوساكا منافستها السلوفاكية دومينيكا تسيبولكوفا بنتيجة ‪-2 6‬و6-1 في دور الســتة عشر لبطولة بان باسيفيك المفتوحة في طوكيو.

وقدمــت أوســاكا، التــي نجحت في الفــوز على الأمريكية ســيرينا وليامز لتصبح اول لاعبة يابانية تتوج بأحد ألقاب البطــولات الأربع الكبرى في وقت ســابق هذا الشــهر، عرضا قويا جديــدا لتنجح في تحقيق الفوز في أقل من ســاعة. وتقدمت اوساكا )20 عاما( 4-صفر في المجموعة الأولى وســط تشــجيع جماهيــر بلادها قبــل ان تنجح في كســر إرســال منافســتها ثلاث مرات في المجموعة الثانية لتحســم المباراة لصالحها. وقالت أوســاكا المصنفة الثالثة في البطولــة: «كان الأمر صعبا حقا وأنــا ممتنة للغاية لأنني أســتطيع اللعب أمام هذا الجمهور ». وستواجه أوساكا إما التشيكية باربرا ستريتسوفا أو الاستونية آنيت كونتافيت في دور الثمانية.

وتجرعت الاســباني­ة غاربين موغوروزا، التي نالت لقبين في البطولات الأربــع الكبرى، مرارة الهزيمة أمام الأمريكية اليسون ريسك المتأهلة من التصفيات بنتيجة 1-6 و ‪-2. 6‬وحققــت اللاعبــة الأمريكيــ­ة التي تحتل المركز 75 في التصنيف العالمي فوزها الثالث على لاعبة ضمــن أفضل 20 على العالم هذا العــام بعد أن انتزعت 19 نقطة مباشــرة مقابل ارتكابها لتسعة أخطاء سهلة. وتأهلت ريســك لــدور الثمانية في احــدى البطولات للمرة الخامســة هذا الموسم لتواجه التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الرابعة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom