Al-Quds Al-Arabi

اليونيسف تندد بتزويج فتاة ماليزية رجلا يكبرها بثلاثين سنة

-

■ كوالالمبور­ـ أف ب:نددت منظمة الأمم المتحدة للطفولة )اليونيسف(، أمس الأربعاء، بتزويج فتاة ماليزية في الخامسة عشــرة من العمر رجلا يكبرها بثلاثين عاما تقريبا، في وقت تزداد الضغوط على هذا البلد المسلم لوضع حدّ للزيجات المبكرة.

وباتــت المراهقة، التي لم يكشــف عــن اســمها، الزوجــة الثانيــة لهذا الرجل البالغ من العمر 44 عاما بعدما أجــازت المحكمة الشــرعية في ولاية كتــان الريفية المحافظــة اقترانهما، على ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وفــي حزيران/يونيــو، أثار زواج فتاة تايلاندية في الحادية عشرة من العمر تنتمي إلــى عائلة فقيرة بتاجر مطاط ثــري في الحاديــة والأربعين أصله من ولاية كتلان، موجة تنديد.

والســن الشــرعية للــزواج فــي ماليزيــا هي السادســة عشــرة، غير أن المحاكم الشــرعية قد تجيز تزويج شــابات في سنّ أصغر في بلد 60 ٪ من ســكانه البالغ عددهم 32 مليونا، يعتنقون الإسلام.

وقالــت ماريــان كلارك-هاتينغ، ممثلــة الفــرع الماليزي لليونيســف، فــي بيان: «من غير المقبــول أن تزوّج مجددا طفلة برجل أكبر منها».

وشــدّدت على ضرورة أن تحدث الحكومــة «تعديــا تشــريعيا لحظر هــذه الممارســة». وأوضحــت وان عزيزة وان إســماعيلي، نائبة رئيس الــوزراء الماليــزي، أن مرشــدين اجتماعيــن اجتمعــوا بالفتــاة التي لديها 12 شــقيقا وشــقيقة وبأهلها، غيــر أن الحكومة غيــر مخوّلة قانونا الاعتراض على عقد القران هذا.

وأشــار والد الفتاة إلــى أنه وافق علــى زواج ابنتــه كــي يخرجهــا من دوامــة الفقــر، حســب مــا أفــادت صحيفة «ستار».

أمــا الفتــاة، فقالت إنها «ســعيدة وأريد أن أســعد زوجي، فهذا جلّ ما يهمني»، حسب المصدر عينه.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom