Al-Quds Al-Arabi

هدف فيرمينو المتأخر يمنح ليفربول الفوز على سان جيرمان... وتعادل مخيب لنابولي

-

■ ليفربــول - رويتــرز: أحرز روبرتــو فيرمينو هدفــا في الوقت المحتســب بدل الضائع ليقود ليفربول للفوز 3-2 على باريس ســان جيرمان في اســتاد «انفيلد» بعدما بدا أن هــدف كيليان مبابي ضمن نقطة للفريق الفرنســي في مباراة مثيرة فــي المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا.

وشــهد اســتاد «أنفيلد» عددا من المباريات التي لا تنســى في هذه المسابقة الموســم الماضي، ليمضي ليفربول نحو المباراة النهائية التي خســرها أمام ريال مدريد، وكانت المباراة الأولــى في دور المجموعات مواجهــة ممتعة جديدة. وعاد ســان جيرمــان للمبــاراة بعد تأخره بهدفين عندما أدرك مبابي الفائز بكأس العالم، التعادل في الدقيقة 83، لكن البديل فيرمينو أرســل تســديدة أرضية في الشباك في اللحظات الأخيرة من المباراة. وكان الفوز مســتحقا لفريق المدرب يورغن كلوب الذي تفوق في أغلب فترات المباراة وتعامل مع أغلى خط هجوم في كرة القدم بثقة. لكن ســان جيرمان سيشعر بالأسى، إذ اختفى بطل فرنسا في الشــوط الأول لكنه أظهر شــخصية قوية ليدرك التعادل. وحصل دانييل ستاريدج، الذي لم يبدأ أي مباراة في دوري الأبطال منذ فترته مع تشلسي في 2012، على الفرصة ليلعب بدلا من فيرمينو في الهجوم، وكان رد فعل المهاجم الانكليزي رائعا. وفي أجواء صاخبة في «أنفيلد»، دخل ليفربول المبــاراة بقوة ووضع فريق المدرب توماس توخيل تحت ضغط شديد من البداية. وتصدى الفونس أريولا حارس سان جيرمان لمحاولــة فيرجيل فان دايك في الدقيقة السادســة وأبلى بلاء حســنا في التصدي لتســديدة منخفضة من جيمس ميلنــر، الذي أثار حماس الجماهير عندما أســقط نيمار أرضا بعد تدخل قوي لكن بدون ارتكاب مخالفة على مهاجم البرازيل. ومع ذلك، ذكر مهاجم برشــلونة السابق المشــجعين بخطورته فــي الدقيقة 17 حــن تجاوز ترينت الكســندر أرنولد واختبر مواطنه أليســون حارس ليفربول بتســديدة خاطفة. وكان ليفربول متفوقا في كل التحام في وســط الملعب ونجح في إبطال خطورة نيمار ومبابــي وتقدم للهجوم في كل فرصــة ممكنة. وافتتح ستاريدج التســجيل في الدقيقة 30 بضربة رأس جميلة إثر تمريرة من اندي روبرتسون. وبعد ســت دقائق ضاعف ليفربول النتيجة عندما عرقل خوان برنات مدافع ســان جيرمان، جورجينيــو فينالدم داخل المنطقة ليســجل ميلنر من ركلة الجزاء. وأعاد الفريق الباريسي نفسه للمباراة قبل خمس دقائق على الاستراحة حين فشل روبرتسون، الذي قدم أداء رائعا، في الغاء خطورة مبابي، في إبعاد كرة عرضية، وأطلق توماس مونييه تسديدة مباشرة في المرمى. وأعتقد ليفربول أنه سجل هدفا ثالثا في الشوط الثاني حين وضع محمد صلاح الكرة في الشباك، لكن الحكم جونيت شاكر ألغاه بداعي وجود مخالفة من ستاريدج ضد أريولا. وحتى والنتيجة ‪-1 2‬بدا ليفربول مرتاحا، لكن قبل سبع دقائق على النهاية فقد صلاح الكرة بإهمال في وســط ملعب فريقه، وانطلق نيمار فــي اتجاه دفاع أصحاب الأرض ووصلت الكــرة إلى مبابي )19 عامــا( الذي وضعها في الشــباك بثقة بالغة. وفــي الوقت الذي بدأت فيه الجماهير تقتنع بنقطة التعادل، أظهر فيرمينو أن بوســعه منافسة مبابي في انهاء الهجمات بنجاح، وصنع لنفســه مساحة كافية ليطلق تسديدة أشعلت حماس استاد «أنفيلد».

وفي المبــاراة الثانية في المجموعة، ســقط نابولــي الإيطالي، في فخ التعادل الســلبي مع مضيفه النجم الأحمــر الصربي. ورغم فارق الخبــرات والإمكانات بين اللاعبين والتي تصب فــي مصلحة نابولي، إلا أن الفريــق الصربي نجح فــي الخروج من اللقــاء بنقطة في بداية مشــواره. ولم يتمكن لاعبو نابولي من استغلال الفرص التي سنحت لهم وترجمتها إلى أهداف لينتهي بالتعادل السلبي.

 ??  ?? فيرمينو )9( يسدد الكرة التي جاء منها هدف الفوز لليفربول في الوقت القاتل
فيرمينو )9( يسدد الكرة التي جاء منها هدف الفوز لليفربول في الوقت القاتل

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom