Al-Quds Al-Arabi

أشبيلية يحلم باللقب السادس... وإيمري يقود أرسنال في مغامرة جديدة

-

■ برلــن - دب أ:في غياب المدرب الذي قــاد الفريق للفوز باللقب فــي آخر ثلاث من النســخ الخمس التي أحرزها الفريق، يتطلع أشــبيلية إلى تعزيز رقمه القياسي في عدد مــرات الفــوز بلقــب الــدوري الأوروبي من خلال النسخة الحالية.

ويخــوض الفريــق هــذه النســخة بدون المدرب أوناي إيمري الذي قاده للفوز بثلاثة ألقــاب أعــوام 2014 و2015 و2016 لكنــه يتولــى حاليــا تدريــب أرســنال الإنكليزي. وينطلــق دور المجموعــا­ت اليــوم مــن خلال 24 مبــاراة في الجولة الأولى. وتشــهد هذه النســخة المشــاركة الأولــى لدوديلانغـ­ـي مــن لوكســمبور­غ والذي يســتضيف ميلان الإيطالي. وأشــبيلية مجددا بين المرشــحين للفــوز باللقــب، علمــا أنــه تــوج بــه خمس مرات، منها لقبان في 2006 و2007 بالمسمى القــديم كأس الاتحــاد الأوروبي، ويســتهل مسيرته بمواجهة ســتاندرد لييج البلجيكي ضمن المجموعة العاشــرة التي تشهد أيضا مواجهــة أكهيســار التركــي وكراســنود­ار الروســي، علما أنها المشاركة الأولى للفريق التركــي فــي البطولــة. وقــاد إيمــري فريق أشــبيلية للقــب فــي ثــاث نســخ متتالية، ويطمح الآن إلى تقديم مســيرة مشــابهة مع أرســنال الــذي بلغ المربــع الذهبي الموســم الماضي. وأوضح إيمري أن مشــاركة الفائز باللقــب فــي دوري أبطــال أوروبا الموســم التالــي يمثــل حافزا كبيــرا لأي فريــق، كما أن هذا ســاهم فــي اهتمام الفرق بمســابقة الــدوري الأوروبــي. ويســتهل أرســنال مســيرته بمواجهــة فورســكلا الأوكرانــ­ي ضمن المجموعة الخامســة التي تشهد أيضا مواجهة سبورتنغ لشبونة وكاراباكا أغدام مــن أذربيجــان. لكن أكثــر الفرق التــي تثير الاهتمــام مــع مشــاركتها الأولــى ســيكون دوديلانغ الذي منح لوكسمبورغ أول تواجد فــي دور المجموعات بأي بطولــة قارية، بعد التغلب على ليغيا وارســو البولندي وكلوج الروماني في الأدوار التأهيلية. ونال الفريق المكافــأة بالتواجد في المجموعة السادســة التي يلتقي من خلالها ميلان أحد أبرز الفرق في تاريخ الكرة الأوروبية. وسبق لميلان الفــوز بدوري الأبطال ســبع مرات، كما فاز مرتين بكأس أبطال الكؤوس والتي ألغيت منذ ســنوات. ويطمــح ميلان في اســتكمال باقــة ألقابــه الأوروبيــ­ة من خــال الفــوز بلقبــه الأول فــي الدوري الأوروبي. ويخــوض دوديلانغ مباراته أمام ميلان على استاد «خوسيه بارثل» بالعاصمــة لوكســمبور­غ والــذي تزيد ســعته على اســتاد دوديلانغ الصغير، حيث تبلغ سعته عشرة آلاف مقعد.

وفــي المجموعــة ذاتهــا، يلتقــي أولمبياكــ­وس اليونانــي وبيتيــس الإســباني، فيمــا يلتقــي آيــك لارنــاكا القبرصــي مــع زيوريــخ السويســري ولودوغوريت­ــس البلغــاري مــع بايــر ليفركوزن الألماني في المجموعة الأولى، ولايبزيغ الألماني مع ريد بول سالزبورغ النمســاوي وســيلتك الاســكتلن­دي مــع روزنبــرغ النرويجي فــي المجموعة الثانيــة، وســافيا بــراغ التشــيكي مع بوردو الفرنسي وكوبنهاغن الدنماركي مــع زينيــت الروســي فــي المجموعــة الثالثــة. كما يلتقي ترنافا الســلوفاك­ي مع أندرلخــت البلجيكي ودينامو زغرب الكرواتــي مــع فناربخشــة التركي في المجموعة الرابعة، وفياريال الإســباني مع رينجــرز الاســكتلن­دي ورابيد فيينا النمســاوي مــع ســبارتاك موســكو الروســي فــي المجموعــة الســابعة، ومارســيلي­ا الفرنســي مــع إنتراخــت فرانكفورت الألماني ولاتســيو الإيطالي مــع أبولــون ليماســول القبرصــي فــي المجموعــة الثامنــة، وبشــكتاش التركــي مــع ساربســبور­غ النرويجــي وجينــك البلجيكي مع مالمو الســويدي فــي المجموعــة التاســعة. ويلتقــي رين الفرنســي مــع يابلونــك التشــيكي ودينامو كييف الأوكراني مع أســاتانا من كازاخســتا­ن في المجموعة الحادية عشــرة، وباوك سالونيكي اليوناني مع تشلســي الإنكليزي ومولفيدي المجري مع باتي بوريســوف البيلاروسـ­ـي في المجموعة الثانية عشرة.

 ??  ?? ايميري يقود الحصة التدريبية الاخيرة لأرسنال قبل لقاء الليلة
ايميري يقود الحصة التدريبية الاخيرة لأرسنال قبل لقاء الليلة

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom